مسؤولو الأمن الغذائي في السعودية والاتحاد الأوروبي يعقدون مباحثات
الرياض: التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، الدكتور هشام بن سعد الجضعي، بمدير عام الصحة وسلامة الغذاء في المفوضية الأوروبية، ساندرا جالينا، في بروكسل.
هدفت المباحثات إلى تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات، وحضرها أيضًا سفيرة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي، هيفاء الجديع.
خلال الاجتماع، استعرض الجانبان جهود الهيئة في تطوير المعايير الدولية للغذاء وفقاً لأعلى المقاييس العالمية، وبحثا سبل تسهيل دخول الصادرات السعودية من الأغذية والمنتجات الدوائية إلى أسواق الاتحاد الأوروبي، بما يسهم في خلق فرص نمو مشتركة وتوسيع نطاق الشراكة الاقتصادية بين الطرفين.
كما تناولت المناقشات آفاق التعاون في مجالات تشريعات التقنية الحيوية، وتوافر الأدوية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال العمل المشترك مع الوكالات الأوروبية المتخصصة، بهدف مواءمة السياسات التنظيمية وتبادل أفضل الممار




