١٦ - ١٨ نوفمبر ٢٠٢٦  –  النسخة الرابعة عشر
مركز ذي أرينا الرياض للمعارض والفعاليات
٢٣ - ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٦  –  النسخة الخامسة عشر
مركز جدة للمنتديات والفعاليات

باكستان تسعى لتعزيز علاقاتها التجارية مع المملكة العربية السعودية

نشرت 2025-04-28 01:36:18

تسعى باكستان إلى توسيع علاقاتها التجارية مع المملكة العربية السعودية، بهدف الحصول على حصة أكبر من سوق التجارة الثنائية الذي تبلغ قيمته 5.5 مليار دولار، من خلال تنويع صادراتها لتشمل ما هو أبعد من السلع التقليدية، بحسب ما صرّح به وزير باكستاني رفيع المستوى.

وفي حديثه لصحيفة Arab News في ختام أول معرض ومنتدى أعمال باكستاني منفرد تحت شعار "صُنع في باكستان"، والذي أُقيم في جدة، أشار وزير التجارة الفيدرالي، جام كمال خان، إلى أن جزءًا كبيرًا من حجم التجارة الكلي يتكوّن من صادرات المملكة من النفط والمعادن.

وقال الوزير:
"
صادراتنا السنوية إلى السعودية تقترب من 600 إلى 700 مليون دولار، وهي ليست رقماً كبيراً. ولهذا السبب أرى أن إقامة هذه المعارض هنا أمر ضروري، حتى نتمكن من استكشاف المجالات التي يمكن للشركات الباكستانية والسعودية العمل فيها بشكل مشترك لتعزيز التجارة بين البلدين."

 

الرعاة و الداعمين

الشركاء